تعليمات استخراج وثائق السفر المؤقتة

للعودة إلى مصر

1. وثيقة السفر المؤقتة تمنح للمواطن المصري الذي فقد جواز سفره المصري ويرغب في العودة إلى مصر بصورة عاجلة ولا يرغب في الانتظار للحصول علي موافقة مصلحة وثائق السفر والهجرة بوزارة الداخلية المصرية لاستخراج جواز سفر جديد له أو تمنح لمن يتم ترحيلهم إلى مصر بناء علي طلب السلطات المحلية الأجتبية .

2. وثيقة السفر المؤقتة تصلح فقط للعودة إلى مصر ولا تصلح للسفر إلى أي مكان آخر.

3. وثيقة السفر المؤقتة تصلح فقط للسفر خلال أسبوعين من تاريخ إصدارها ولا تصلح للسفر بعد ذلك كما لا يجوز مد صلاحيتها لأي مدد أخري.

4. لا تقوم القنصلية بمنح وثيقة السفر المؤقتة لأي مواطن إلا بعد تقديم ما يثبت انه مصري الجنسية مثل البطاقة الشخصية أو شهادة الميلاد أو شهادة الخدمة العسكرية.

5. بعد وصول الشخص حامل وثيقة السفر المؤقتة لمصر تقوم سلطات الأمن المصرية بالتحري عنه للتأكد من شخصيته.

6. تقوم القنصلية بمنح وثيقة السفر المؤقتة مجانا ولا تحصل عنها أي رسوم.

7. لاستخراج وثيقة السفر المؤقتة يجب استيفاء بيانات الاستمارة التالية وإرسالها أو إحضارها للقنصلية مع ما يلي:

q إثبات الجنسية المصرية مثل البطاقة الشخصية أو شهادة الميلاد.

q صورة فوتوغرافية.

8. بالنسبة لطلبات البريد يلزم إرسال مظروف بحجم مناسب بأي وسيلة بريد يختارها صاحب الشأن عليه الاسم والعنوان وطوابع البريد اللازمة لإرسال وثيقة السفر ( في حالات اختيار إحدى شركات FEDEX, AIRBORNE, DHL, UPS يجب مراعاة إرسال شيك شخصي أو شيك مقبول الدفع بأسم الشركة التي يتم اختيارها وبقيمة الرسوم المطلوبة لإرسال الأوراق والمستندات إلي صاحبها ، ويجب ملاحظة أن القنصلية لا تقبل أي رقم حساب أو رقم بطاقة إئتمان Credit Card لسداد مصاريف البريد للشركات المذكورة )..

9. يستغرق استخراج وثيقة السفر المؤقتة يومين بالقنصلية إذا تمت عن طريق البريد ، ويتم استخراجها في نفس اليوم لمن يحضر إلى القنصلية بنفسه

0 comments:

Blogger Templates by Blog Forum