konan

تعليمات عامة

تعقد امتحانات أبناؤنا في الخارج عام 2004 من دورين بسفارات وقنصليات جمهورية مصر العربية طبقا لأحكام قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 المعدل بالقانون رقم 233 لسنة 1988 والقانون رقم 2 لسنة 1994 والقانون 160 لسنة 1997 والقانون 23 لسنة 1999 والقرارات الوزارية المنفذة له.

أولا: موعد عقد الامتحانات

تعقد امتحانات أبناؤنا في الخارج عام 2004 للدورين الأول والثاني في المواعيد الآتية:

ا1) الدور الأول اعتبارا من يوم السبت الموافق17 - 4 - 2004
2) الدور الثاني اعتبارا من يوم السبت الموافق
7 - 8 - 2004

وذلك طبقا للجداول التي ستصدرها الإدارة العامة للامتحانات ولا يجوز للسفارات والقنصليات إجراء أي تعديل بهذه الجداول مهما كانت الأسباب.

ثانيا: الامتحانات التي تعقد بالسفارات والقنصليات المصرية هي

1) امتحان النقل من الحلقة الابتدائية (الصف الثالث الابتدائي) إلى الصف الرابع الابتدائي.

2) امتحان النقل من الحلقة الابتدائية (الصف الرابع الابتدائي) إلى الصف الخامس الابتدائي

3) امتحان النقل من الحلقة الابتدائية (الصف الخامس الابتدائي) إلى الصف الأول الإعدادي.

4) امتحان النقل من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثاني الإعدادي.

5) امتحان النقل من الصف الثاني الإعدادي إلى الصف الثالث الإعدادي.

6) امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية).

7) امتحان النقل من الصف الأول الثانوي إلى الصف الثاني الثانوي.

ثالثا: نظام الامتحان

1) تعقد امتحانات أبناؤنا في الخارج وفقا للمناهج التي تدرس في العام الدراسي 2004/2003 في جمهورية مصر العربية في كل من الصف الثالث والرابع والخامس الابتدائي والصف الأول والثاني والثالث الإعدادي والصف الأول الثانوي العام فقط. ولا يجوز إعفاء الطلاب المتقدمين لامتحانات أبنائنا في الخارج بأي حال من الأحوال من أداء الامتحان في أي مادة من المواد المقررة عدا مادة الخط العربي والصيانة والترميمات والمواد التي تقوم علي مدار العام ولا يعقد لها امتحان تحريري ولا تعتبر مواد رسوب ولا تضاف إلى المجموع الكلي.

2) لا يعقد امتحان للصف الثاني أو الثالث الثانوي لأبنائنا في الخارج بالسفارات والقنصليات المصرية.

3) تكون اللغة العربية هي لغة أسئلة الامتحان والإجابة في جميع المواد (عدا اللغات الأجنبية) ويسمح لمن يرغب من الطلبة بأداء امتحان العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية فقط علي أن يرفق باستمارة تقدمه للامتحان طلبا مدموغا مبينا به اللغة الأجنبية التي سيجيب بها مادتي العلوم والرياضيات وفي هذه الحالة يشترط الآتي:

· بالنسبة لامتحان النقل من الصف الثالث والرابع والخامس الابتدائي والصف الأول الثانوي والثالث الإعدادي يشترط أن يؤدي الطالب امتحان العلوم والرياضيات بنفس اللغة الأجنبية التي سيؤدي الامتحان فيها وفي حالة عدم الالتزام بذلك لن يدون بإخطار درجات الطالب (أدي الطالب العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية).

· بالنسبة لامتحان النقل من الصف الأول الثانوي يشترط أن تكون اللغة الأجنبية التي سيؤدي الطالب امتحان العلوم والرياضيات بها هي نفس اللغة الأجنبية الأولي التي سيؤدي الطالب الامتحان بها.

4) اللغات الأجنبية المسموح لأبنائنا في الخارج أداء الامتحان فيها: يؤدي الطلاب الذين يؤدون امتحانات أبنائنا في الخارج الامتحان في اللغات الأجنبية علي النحو الآتي:

1) بمرحلة التعليم الأساسي:

الطالب المتقدم لامتحان النقل من الصف الرابع والخامس الابتدائي والأول والثاني والثالث الإعدادي يؤدون الامتحان في لغة أجنبية واحدة من اللغتين الأجنبيتين الآتيتين (اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية).

2) اللغات الأجنبية لامتحان النقل من الصف الأول الثانوي:

يؤدي الطلاب الامتحان في الصف الأول الثانوي في اللغة الأجنبية الأولي واللغة الأجنبية الثانية وفقا للنظام الآتي:

اللغة الأجنبية الأولي: وهي اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية.

اللغة الأجنبية الثانية: وهي اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية أو اللغة الألمانية .

ويشترط أن تكون إحدى اللغتين الأجنبيتين الإنجليزية.

تنبيه هام: لا يعقد امتحان في اللغات الأجنبية ذات المستوي الرفيع لأبنائنا في الخارج في جميع الصفوف.

رابعا: شروط واجراءات التقدم للامتحانات

امتحانات التعليم الأساسي

1- امتحان النقل من الحلقة الابتدائية إلى الصف الأول الإعدادي

الفئات المسموح لها بالتقدم للامتحان:

1) الطلاب المقيدون بالصف الثالث والرابع والخامس الابتدائي في مدارس جمهورية مصر العربية بشرط أن يكونوا مقيدين قيدا قانونيا سليما من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث أو الرابع أو الخامس الابتدائي علي التوالي ولن يتمكنوا من أداء الامتحان مع نظرائهم بالوطن لظروف سفرهم مع ذويهم بالخارج هذا العام. ويرفق الطالب باستمارة تقدمه شهادة بقيده بالصف الثالث أو الرابع أو الخامس الابتدائي معتمدة من المديرية التعليمية المختصة وفقا للصف الذي سيؤدي الامتحان فيه.

2) الطلاب الذين غادروا الوطن قبل بلوغ سن الإلزام - هؤلاء يسمح لهم بأداء الامتحان بالصف الثالث الابتدائي بشرط ألا يقل سن التلميذ في 1 أكتوبر 2003 عن 8 سنوات و 6 شهور ولو بيوم واحد مع إرفاق أصل شهادة الميلاد ولا يعتد بالصور ، وبالنسبة للصف الرابع الابتدائي بشرط ألا يقل سن التلميذ في 1 أكتوبر 2003 عن 9 سنوات و 6 شهور ولو بيوم واحد مع إرفاق أصل شهادة الميلاد ولا يعتد بالصور، وبالنسبة للصف الخامس الابتدائي بشرط ألا يقل سن التلميذ في 1 أكتوبر 2003 عن 11 سنوات و 6 شهور ولو بيوم واحد مع إرفاق أصل شهادة الميلاد ولا يعتد بالصور.

تنبيه هام: يجب ضرورة الاهتمام بتسجيل مغادرة الطالب للوطن مطابقا لجواز السفر (بند رقم 11) باستمارة رقم 30 الخاصة بالحلقة الابتدائية.

3) الطلاب غير المصريين المقيدين بالمدارس التي رخصت الوزارة لها بتدريس المناهج المصرية والتي يؤدي طلابها امتحانات أبنائنا في الخارج بدءا من امتحان النقل من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الأول الثانوي وتشرف السفارة علي امتحانات النقل بها من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الابتدائي علي أن ترفق المدرسة باستمارة التقدم بيان قيد بالصف الدراسي الذي كان مقيدا به الطالب قبل التحاقه بالمدرسة علي أن يكون مصدقا عليه من وزارتي التربية والتعليم والخارجية في الدولة التي كان مقيدا بمدارسها وسفارة جمهورية مصر العربية في تلك الدولة. وفي حالة عدم ثبوت أحقية الطالب في التقدم للامتحان فسوف تقوم الإدارة بإعادة استمارته للسفارة دون أدني مسئولية علي الوزارة. ويراعي ما جاء بالتعليمات السابق إرسالها للسفارة عند التحاق هؤلاء الطلاب بالمدرسة التي تشرف عليها السفارة أو القنصلية والتي تقضي بإلحاق الطلاب الوافدين من دول مدة الدراسة بالمرحلة الابتدائية بها 6 سنوات وتطبيقا لأحكام القرار الوزاري رقم 24 لسنة 1992 بشأن قواعد إلحاق الطلاب الوافدين بالمدارس المصرية والمنح الدراسية لهم وإلحاق الطلاب المصريين العائدين من الخارج بالمدارس المصرية علي النحو الآتي:

الصف الذي يلحق به بمدرسة السفارة

الصف المقيد به بالدولة الوافد منها

1

1

2

2

3

3 ، 4

4

5

5

6

مع مراعاة الحد الأدنى لسن القبول بكل صف طبقا لما ورد ببند 15 بالفقرة في نهاية هذه النشرة.

4) الطلاب المقيدون بالصف النهائي بالمرحلة الابتدائية في دولة تم مناظرة الصفوف الدراسية بها بمثيلاتها في جمهورية مصر العربية – فإذا كانت مدة الدراسة بها 6 سنوات فعلي الطالب أن يرفق باستمارة التقدم بيان قيد بالصف السادس علي أن يكون مصدقا عليه من وزارتي التربية والتعليم والخارجية بالدولة المقيد بمدارسها ومن سفارة جمهورية مصر العربية في تلك الدولة ليسمح له بأداء امتحان النقل من الصف الخامس.

2- امتحان النقل من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثاني الإعدادي

الفئات المسموح لها بالتقدم للامتحان:

1) الطلاب الناجحون في امتحان النقل من الحلقة الابتدائية إلى الصف الأول الإعدادي في جمهورية مصر العربية. ويرفق الطالب باستمارة تقدمه للامتحان شهادة بنجاحه من الصف الخامس إلى الصف الأول الإعدادي معتمدة من المديرية التعليمية المختصة ، وبالنسبة للطلاب الناجحين في امتحانات أبنائنا في الخارج يكتفي بأن يدون الطالب باستمارة تقدمه أسم السفارة التي أدي أمامها الامتحان وسنة النجاح.

2) الطلاب الحاصلون علي شهادة تعادل امتحان نهاية الحلقة الابتدائية في جمهورية مصر العربية من دولة تم معادلة شهاداتها بالشهادات المصرية. ويرفق الطالب من هذه الفئة باستمارة تقدمه لامتحان الشهادة الدراسية الحاصل عليها علي أن يكون مصدقا عليها من وزارتي التربية والتعليم والخارجية في الدول الحاصل منها علي المؤهل ومصدقا عليها من سفارة جمهورية مصر العربية في تلك الدولة.

3- امتحان النقل من الصف الثاني الإعدادي إلى الصف الثالث الإعدادي

الفئات المسموح لها بالتقدم للامتحان:

1) الطلاب الناجحون في امتحان النقل من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثاني الإعدادي في جمهورية مصر العربية. ويرفق الطالب باستمارة تقدمه للامتحان شهادة بنجاحه من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثاني الإعدادي معتمدة من المديرية التعليمية المختصة ، وبالنسبة للطلاب الناجحين في امتحانات أبنائنا في الخارج يكتفي بأن يدون الطالب باستمارة تقدمه اسم السفارة التي أدي أمامها الامتحان وسنة النجاح.

2) الطلاب الناجحون في امتحان النقل في صف يناظر الصف الأول الإعدادي المصري إلى الصف الثاني الإعدادي في دولة تم مناظرة الصفوف الدراسية بها بمثيلاتها في جمهورية مصر العربية. ويرفق الطالب من هذه الفئة باستمارة تقدمه للامتحان المؤهل الدراسي الحاصل عليه علي أن يكون مصدقا عليه من وزارتي التربية والتعليم والخارجية في الدول الحاصل منها علي المؤهل ومصدقا عليها من سفارة جمهورية مصر العربية في تلك الدولة.

4- امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي

الفئات المسموح لها بالتقدم للامتحان:

1) الطلاب الناجحون في امتحان النقل من الصف الثاني الإعدادي إلى الصف الثالث الإعدادي في جمهورية مصر العربية. ويرفق الطالب باستمارة تقدمه للامتحان شهادة بنجاحه من الصف الثاني الإعدادي إلى الصف الثالث الإعدادي معتمدة من المديرية التعليمية المختصة ، وبالنسبة للطلاب الناجحين في امتحانات أبنائنا في الخارج يكتفي بأن يدون الطالب باستمارة تقدمه اسم السفارة التي أدي أمامها الامتحان وسنة النجاح.

2) الطلاب الناجحون في امتحان النقل في صف يناظر الصف الثاني الإعدادي المصري إلى الصف الثالث الإعدادي في دولة تم مناظرة الصفوف الدراسية بها بمثيلاتها في جمهورية مصر العربية. ويرفق الطالب باستمارة تقدمه للامتحان المؤهل الدراسي الحاصل عليه علي أن يكون مصدقا عليه من وزارتي التربية والتعليم والخارجية في الدول الحاصل منها علي المؤهل ومصدقا عليها من سفارة جمهورية مصر العربية في تلك الدولة.

امتحان النقل من الصف الأول الثانوي

الفئات المسموح لها بالتقدم للامتحان:

1) الطلاب الحاصلون علي شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من جمهورية مصر العربية. ويرفق الطالب باستمارة تقدمه للامتحان شهادة بنجاحه من الصف الثاني الإعدادي إلى الصف الثالث الإعدادي معتمدة من المديرية التعليمية المختصة ، وبالنسبة للطلاب الناجحين في امتحانات أبنائنا في الخارج يكتفي بأن يدون الطالب باستمارة تقدمه اسم السفارة التي أدي أمامها الامتحان وسنة النجاح.

2) الطلاب الحاصلون علي شهادة معادلة لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من دولة تم معادلة شهاداتها بالشهادات المصرية.ويرفق الطالب من هذه الفئة باستمارة تقدمه للامتحان المؤهل الدراسي الحاصل عليه علي أن يكون مصدقا عليه من وزارتي التربية والتعليم والخارجية في الدول الحاصل منها علي المؤهل ومصدقا عليها من سفارة جمهورية مصر العربية في تلك الدولة.

خامسا: استمارات التقدم للامتحان

· استمارة رقم (30) للمتقدمين لامتحان النقل من الحلقة الابتدائية (الصف الثالث والرابع والخامس الابتدائي).

· استمارة رقم (31) للمتقدمين لامتحانات النقل بالحلقة الابتدائية (الصف الأول الإعدادي والصف الثاني الإعدادي).

· استمارة رقم (32 ، 32 أ مكرر) للمتقدمين لامتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الصف الثالث الإعدادي) ، وعلي كل طالب أن يستوفي بيانات الاستمارتين ويلصق علي كل منهما طابع دمغة وطابع رسم تنمية موارد .

· استمارة رقم (33) للمتقدمين لامتحان النقل من الصف الأول الثانوي.

ويراعي الآتي عند تحرير الاستمارات

1) يكتب أسم الطالب كاملا ومطابقا لشهادة الميلاد وبيان النجاح بمعرفة ولي الأمر شخصيا.

2) التأكد من أن ولي أمر الطالب حرر استمارة الطالب الصحيحة والمطابقة للمستندات الخاصة بالصف الدراسي ومطابقة لشهادة الميلاد وبيان النجاح.

3) يقوم الطالب أو ولي أمره بلصق طوابع الدمغة علي استمارات التقدم للامتحانات واستيفاء جميع البيانات الواردة بها بكل دقة والتوقيع عليها ولصق طابع تعليم . وفي حالة عدم توافر طوابع التعليم يتم تحصيل قيمتها بموجب قسائم لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات علي أن يرفق باستمارة التقدم صورة إيصال التحصيل.

4) تقوم السفارة بتلقي استمارات التقدم للامتحانات من الطلاب ومراجعتها واعتمادها وختمها بخاتم شعار الجمهورية بعد التأكد من صحة البيانات المدونة وأن جميع الشهادات المثبتة لأحقية الطالب للتقدم للامتحان مرفقة بالاستمارة.

5) يراعي ختم صورة الطالب بالاستمارة بخاتم السفارة بحيث يكون نصف الختم علي الصورة والنصف الآخر علي الاستمارة.

6) تجميع استمارات التقدم لكل امتحان علي حدة وتوضع في مظروف خاص يدون عليه العبارة التالية (استمارات الطلبة المتقدمين لامتحان .......) ، ويذكر اسم الامتحان (النقل من الصف .... إلى الصف ......).

7) تكتب أسماء وبيانات الطلاب المتقدمين للامتحان بعد ترتيبها أبجديا في الكشوف المعدة لذلك (الاستمارة رقم 1) ن مع تخصيص كشف لكل امتحان علي حدة مهما كان عدد المتقدمين له حتى لو كان طالبا واحدا وكشوف للبنين وأخري للبنات ، ثم يوضع الكشف بمظروف استمارات التقدم الخاصة لكل امتحان طبقا لما هو موضح بالبند رقم (6).

8) يراعي عدم قبول استمارات الطلاب غير المصريين لامتحان نهاية الحلقة الابتدائية إلا إذا كانوا مقيدين بالصف النهائي بالمرحلة الابتدائية في دولة تم مناظرة الصفوف الدراسية بها بمثيلاتها في جمهورية مصر العربية.

سادسا: موعد ارسال الاستمارات

1) لوحظ تأخر بعض السفارات في إرسال استمارات التقدم في الموعد المقرر مما يؤدي إلى تأخر الإجراءات المترتبة علي ذلك. لذلك يرجى من السفارات إرسال استمارات التقدم للامتحانات مستوفاة مرفقا بها المستندات المطلوبة إلى الإدارة العامة للامتحانات في موعد أقصاه 14 نوفمبر 2003.

2) إذا دعت ظروف طارئة إلى قبول أوراق طالب استثناء من شرط الموعد فيتبع ما يلي:

I. إخطار الإدارة العامة للامتحانات برقيا بأسم الطالب واسم الامتحان الذي سيؤديه.

II. دراسة الظروف الطارئة التي يتقدم بها الطالب كتابة للسفارة وموافاتنا بها.

III. أن تكون جميع المستندات المطلوبة كاملة ومستوفاة.

3) علي السفارة أن تقوم بإرسال استمارات التقدم للامتحانات وكل ما يتعلق بامتحانات أبنائنا في الخارج من مكاتبات عن طريق الحقائب الدبلوماسية لضمان وصولها للإدارة العامة للامتحانات.

سابعا: رسوم الامتحانات

1) رسم الامتحان للطالب المتقدم لامتحان النقل من الحلقة الابتدائية (الصف الثالث والرابع والخامس الابتدائي) قدره 25 (خمسة وعشرون) جنيها.

2) رسم الامتحان للطالب المتقدم لامتحان النقل من الحلقة الإعدادية (الصف الأول والثاني والثالث الإعدادي) قدره 35 (خمسة وثلاثون) جنيها.

3) يسدد الطالب المتقدم لامتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي رسم امتحان إضافي قدره 2 جنيه (جنيهان).

4) رسم الامتحان للطالب المتقدم لامتحان النقل من الصف الأول الثانوي قدره 40 (أربعون) جنيها.

5) تسدد الرسوم لخزينة السفارة بعملة الدولة المقيم بها الطالب لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية في حساب رقم 1003784008 البنك الأهلي – فرع السيدة زينب – القاهرة ، وترفق صورة إيصال تحصيل الرسوم باستمارة التقدم للامتحان بعد تدوين رقم وتاريخ قسيمة تحصيل الرسوم وقيمتها في المكان المعد لذلك باستمارة التقدم.

6) يسدد كل طالب متقدم لأداء امتحان أبنائنا في الخارج رسم قدره 5 جنيه و40 قرش (خمسة جنيهات وأربعون قرشا) بأسم الإدارة العامة للامتحانات نظير التصديق علي إخطار درجاته بخاتم شعار الجمهورية وترفق صورة إيصال تحصيل هذا الرسم باستمارة التقدم للامتحان.

ثامنا: المناهج التي ترسلها الإدارة للسفارات

تقوم الإدارة بإرسال المناهج الدراسية التالية لجميع الصفوف وفقا لما يدرس في جمهورية مصر العربية للعام الدراسي 2003/ 2004 وهي :

1- الصف الثالث الابتدائي

2- الصف الرابع الابتدائي

3- الصف الخامس الابتدائي

4- الصف الأول الإعدادي

5- الصف الثاني الإعدادي

6- الصف الثالث الإعدادي

7- الصف الأول الثانوي

تاسعا: الكتب الدراسية

الإدارة العامة للامتحانات غير مختصة بتزويد السفارات بالكتب الدراسية .

عاشرا: تعليمات عامة

1) الطلاب المتقدمون لامتحانات أبنائنا في الخارج يعتبرون طلبة منازل.

2) لا تقبل الصور الضوئية لأي مستند وترسل المستندات الأصلية مع استمارات التقدم للامتحان.

3) جميع الشهادات المصرية الصادرة من جمهورية مصر العربية والبلاد العربية تكون باللغة العربية ، ولن تقبل أي شهادات مترجمة إلى اللغات الأجنبية.

4) علي السفارة عدم قبول أي شهادات دراسية صادرة من المدارس العربية الموجودة بالدول الأجنبية حيث أن شهادات هذه المدارس غير معادلة بالشهادات المصرية إلا إذا ارفق إفادة بأن هذه الشهادة تعادل الصف الدراسي الذي يدرس بهذه الدولة مصدقا عليه من وزارتي التربية والتعليم والخارجية وسفارة جمهورية مصر العربية في هذه الدولة العربية.

5) علي السفارة عدم قبول أي شهادات دراسية صادرة من المدارس الأجنبية الموجودة بالدول العربية حيث أن شهادات هذه المدارس غير معادلة بالشهادات المصرية إلا في حالة موافاتنا بإفادة تفيد بأن الصفوف الدراسية بهذه المدارس تعادل الصفوف الدراسية بتلك الدولة ومصدقا عليها من وزارتي التربية والتعليم والخارجية وسفارة جمهورية مصر العربية في هذه الدولة العربية.

6) لا يعتد بالشهادات الدراسية الصادرة من المدارس التي تدرس المناهج المصرية بالخارج والتي لا تشرف وزارة التربية والتعليم علي امتحاناتها.

7) لا يعقد امتحان في المجالات العلمية في جميع الصفوف الدراسية بمرحلة التعليم الأساسي لأبنائنا في الخارج.

8) لا يعقد امتحان في مواد التربية الموسيقية – الحاسب الإلكتروني – المواد التكنولوجية (زراعي – صناعي – تجاري – اقتصاد منزلي) لطلبة الصف الأول الثانوي لأبنائنا في الخارج.

9) لا يعقد امتحان في مادة الخط العربي ومادة الصيانة والترميمات والمواد التي تقوم علي مدار العام ولا يعقد لها امتحان تحريري ولا تعتبر مواد رسوب ولا تضاف إلى المجموع للطلاب الذين يؤدون امتحانات أبنائنا في الخارج لكل من الصف الثالث والرابع والخامس الابتدائي والأول والثاني والثالث الإعدادي.

10) ينبه علي الطلاب بأنه غير مسموح لهم بأداء امتحان الدور الأول أو الدور الثاني أكثر من مرة واحدة لكل دور في العام الدراسي الواحد. ويلغى الامتحان الأخير إذا ثبت أن الطالب سبق وان أدي هذه الامتحانات في نفس العام الدراسي (قرار وزاري رقم 92 لسنة 1980). مع أخذ إقرار علي الطالب المتقدم بأنه الطالب لن يؤدي امتحان الدور الأول أو الثاني في جمهورية مصر العربية وإذا ثبت عكس ذلك يعتبر امتحانه لاغيا.

11) محظور السماح لأي طالب بأداء الامتحان بدون موافقة الإدارة العامة للامتحانات وفي حالة السماح لأي طالب بأداء الامتحان دون الموافقة ستقوم الإدارة بإلغاء امتحانه.

12) مسموح باستخدام الآلة الحاسبة في امتحانات مواد الرياضيات والعلوم وغير مسموح باستخدام الآلة الحاسبة المبرمجة.

13) عند بحث أحقية الطالب لأداء الامتحان – لوحظ أن هناك بعض المستندات المطلوبة غير مستوفاة ويتم مخاطبة السفارة المختصة بهذا الشأن – لذلك برجي سرعة إخطار ولي الأمر بالمستندات المطلوبة لاستيفائها حتى لا يتعرض الطالب لحجب نتيجته.

14) لزيادة عدد المتقدمين لبعض السفارات – تقوم السفارة بتصوير استمارات التقدم المرسلة إليها – لذا يرجى التأكد من صحة التصوير وخاصة باستمارات ( 32 ، 32أ مكرر) للمتقدمين لإتمام شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية الملونة) تطلب من الإدارة العامة لامتحانات.

15) سن الالتحاق بالمرحلة الابتدائية بالنسبة للمدارس التي رخص لها بتدريس المناهج المصرية. بالنسبة للمدارس التي رخصت وزارة التربية والتعليم لها بتدريس المناهج المصرية وتشرف السفارة علي امتحانات النقل بها من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الابتدائي ويؤدي طلابها امتحانات أبنائنا في الخارج بدءا من امتحان الصف الثالث الابتدائي وعند قبول التلاميذ بالصف الأول الابتدائي يشترط إلا يقل سن التلميذ في 1 أكتوبر2003 عن 5 سنوات و 6 شهور.

16) تعقد امتحانات أبنائنا في الخارج في كل من الدورين الأول والثاني في المنهج كاملا ويؤدي الطلبة الامتحان في نهاية العام وتخصص الدرجة الكلية للامتحان التحريري.

لطلب الاستمارات يتم إرسال طلب إلي القنصلية بالسنة الدراسية المطلوب استماراتها مع مظروف عليه طوابع البريد والأسم والعنوان الذي سيتم الإرسال إليه.

لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بالقنصلية


0 comments:

Blogger Templates by Blog Forum